الحزب التقدمي يطالب بالإفراج عن أعضائه المعتقلين في عفرين

طالب الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، الأربعاء بالإفراج عن ثلاثة من أعضائه ممن اعتقلوا من قبل أحد فصائل المعارضة المدعومة من تركيا في عفرين.

وذكر الحزب الديمقراطي التقدمي في بيان أن فصيلاً معارضاً مدعوماً من تركيا قام في الثالث من تموز (يوليو) الجاري باعتقال ثلاثة من أعضاء الحزب في عفرين "بشكل استفزازي ودون أدنى مراعاة لحقوق الإنسان."

من جانبه أوضح عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، أحمد سليمان، لآرتا إف إم الأربعاء أن الحزب أبلغ الائتلاف السوري المعارض بالتدخل لإطلاق سراح المعتقلين.

وأضاف سليمان، أن فصيلاً من المعارضة المسلحة في عفرين، كان قد اعتقل هشمند منان شيخو وعبد الحميد أحمد سليمان ونجيب محمد عبدو، في عفرين قبل نحو أسبوع ودون أي مبرر.

كما أضاف عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا: "بحسب المعلومات المتوفرة لدينا، فإما جماعة أحرار الشرقية أو جماعة السلطان مراد تقفان وراء اعتقال رفاقنا. ونحن نحاول مع الائتلاف السوري وبعض الأطراف المؤثرة على هذه الجماعات لإطلاق سراحهم."

هذا، ودعا المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي في بيانه تركيا إلى تحمل مسؤولياتها باعتبارها "دولة احتلال" في حماية أمن المواطنين، وذلك وفقاً للقواعد والقوانين الدولية المعنية، على حد تعبير البيان.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قد اتهمت الإثنين الماضي فصائل المعارضة المدعومة من تركيا بارتكاب انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان في عفرين منذ سيطرتها على المنطقة في آذار (مارس) الماضي.

يذكر أن الجيش التركي ومسلحي المعارضة المدعومين من تركيا كانوا قد دخلوا عفرين في 18 من آذار (مارس) الماضي بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية استمرت نحو شهرين.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا عفرين المعارضة السورية المعتقلين