تحديد أجرة النقل من عامودا إلى سنجق سعدون وسنجق الشيخ

حدد مكتب النقل التابع لبلدية الشعب في عامودا، الثلاثاء أجرة نقل الركاب من عامودا إلى قريتي سنجق سعدون وسنجق الشيخ والقرى الواقعة على طريقهما.

وقالت عضو مكتب النقل في بلدية الشعب في عامودا، صباح معو، لآرتا إف إم، إن مكتب النقل حدد سعر الكيلومتر الواحد بمبلغ خمس ل.س، مشيرة إلى أن كل سائق لا يلتزم بالتسعيرة المحددة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامة المالية.

وأوضح معو: "تحديد السعر جاء بعد تحديد المسافة، فكل كيلومتر تم تحديد سعره بخمس ل.س، وعلى هذا الأساس تم تحديد أجرة الراكب من عامودا إلى سنجق سعدون بـ 50 ليرة. ومن عامودا إلى سنجق الشيخ بـ 75 ليرة."

من جهته، أفاد أبو آزاد، أحد السائقين على طريق عامودا - سنجق سعدون، أن التسعيرة المحددة غير دقيقة وغير مناسبة للسائقين.

وأضاف أبو آزاد: "التسعيرة الجديدة لا تناسبنا لأن حركة الركاب قليلة، والأمر الآخر أننا لم نراجع ولن نراجع أحداً لأن كلامنا غير مسموع."

هذا وكانت مديرية التجارة العامة في إقليم الجزيرة، قد رفعت أجور النقل في 27 حزيران (يونيو) الفائت، ضمن إقليم الجزيرة، لسيارات الشركات الخاصة والسرافيس العامة على الخطوط الداخلية.

وكان مدير التجارة العامة في القامشلي، عبد الرحيم أحمد، قد قال حينها لآرتا إف إم، إن أجور النقل الجديدة تم تحديدها بعد رفع أسعار المازوت، حيث تم تحديد سعر خمس ليرات لكل كيلومتر.

وكانت لجنة توزيع المازوت في إقليم الجزيرة قد رفعت سعر لتر المازوت مطلع حزيران (يونيو) الماضي، من 40 إلى 50 ليرة، بسبب ما قالت إنه تكاليف النقل المرتفعة، بحسب وكالة "هاوار" للأنباء.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

النقل عامودا سنجق سعدون