استلام 25 طناً من محصول القمح في المالكية وريفها

أعلنت شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، عن استلام أكثر من 25 ألف طن من  محصول القمح من المزارعين في المدينة وريفها.

وقال الإداري في شركة تطوير المجتمع الزراعي في المالكية (ديريك)، يوسف عثمان، لآرتا إف إم إن استلام محصول القمح من المزارعين كان قد بدأ في 21 حزيران (يونيو) الفائت.

وأضاف عثمان أنه تم استلام 20 ألف طن في مراكز الشراء في مدينة المالكية (ديريك)، بينما تم استلام الكمية المتبقية في مركزي الشراء في قريتي بروج وكر زيارت، مشيراً إلى أن دفع فواتير المحاصيل المستلمة لا يزال مستمراً.

وأشار الإداري في شركة تطوير المجتمع الزراعي في المالكية (ديريك)، إلى أن الشركة كانت قد اشترطت أن تكون المحاصيل المستلمة من إنتاج الموسم الحالي، وأن تكون الأكياس جديدة ليتم قبول المحصول.

وأوضح عثمان أن ما يقارب 1% أو 2% من كمية المحاصيل التي وصلت إلى مراكز الاستلام تم رفضها، بسبب احتوائها على الحشرات والأتربة.

هذا وتم تجهيز ثلاثة مراكز لاستلام محصول القمح في المالكية (ديريك) ومركزين آخرين في قريتي بروج وكر زيارت.

يذكر أن الإدارة الذاتية كانت قد حددت سعر شراء كيلو القمح من الدرجة الأولى بـ 175 ل.س، والكيلو من الدرجة الثانية بـ 173 ليرة، أما الدرجة الثالثة فتم تحديد سعر الكيلو الواحد منها بـ 171 ليرة.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المالكية ديريك القمح الزراعة