إزالة 176 لغماً من مخلفات داعش في قرية غازلي بالرقة

أعلنت منظمة "روج" لمكافحة الألغام عن إزالة 176 لغماً من مخلفات تنظيم داعش في قرية غازلي شمالي الرقة.

وقال نائب مدير منظمة "روج" لمكافحة الألغام، آلان أوصمان، لآرتا إف إم الإثنين إن المنظمة كانت قد بدأت بإزالة الألغام من محيط القرية في 18 نيسان (أبريل) الماضي.

وأوضح أوصمان أنه وخلال ثلاثة أشهر، نظفت منظمة "روج" أكثر من 100 ألف متر مربع من الألغام التي كانت مزروعة في الأراضي الزراعية وفي مكان آخر يدعى برج الغازلي كان يحتوي ألغاماً كثيرة وخطيرة، مشيراً إلى أن ذلك كان أحد أسباب تأخر المنظمة في عمليات الإزالة، بالإضافة إلى طبيعة الأرض القاسية في المنطقة.

كما أشار نائب مدير منظمة "روج" لمكافحة الألغام إلى أن فرق المنظمة كانت قد نظفت منازل القرية من أكثر من 500 لغم من مخلفات داعش في نيسان (أبريل) عام 2017، لافتاً إلى أن المنظمة بدأت بتنظيف حقل آخر مليء بالألغام في محيط القرية.

هذا وكانت منظمة "روج" لمكافحة الألغام قد أعلنت في الخامس من تموز (يوليو) الجاري عن إزالة ثمانية ألغام من مخلفات تنظيم داعش من المدخل الشمالي لمدينة الرقة.

كما أعلنت المنظمة في 20 كانون الأول (ديسمبر) من العام الفائت عن إزالة وتدمير أكثر من 13 ألف لغم من مخلفات داعش في كافة مناطق شمال سوريا منذ تأسيس المنظمة في آب (أغسطس) عام 2016.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

الألغام داعش الرقة