قسد تحرر 31 قرية في ريف الحسكة الجنوبي خلال أسبوعين

قالت قوات سوريا الديمقراطية، السبت إنها حررت 31 قرية في ريف الحسكة الجنوبي منذ 24 حزيران (يونيو) الفائت، وحتى الخامس من تموز (يوليو) الجاري.

وذكرت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" ليلوى العبد الله، لآرتا إف إم أنه تم تحرير نحو 330 كم مربعاً خلال المعارك مع مسلحي داعش في ريف الحسكة الجنوبي.

وأفادت العبد الله، أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت خلال الأسبوعين الماضيين من تحرير المئات من المدنيين من قرى ريف الحسكة الجنوبي، بالإضافة إلى تفكيك كثير من الألغام في القرى المحررة.

كما أوضحت الناطقة باسم "عاصفة الجزيرة" أن أربعة مسلحين من داعش قتلوا وتم أسر ثمانية آخرين الخميس الفائت خلال المعارك التي استشهد فيها مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية وجرح ثلاثة آخرون.

هذا، وأشارت قوات سوريا الديمقراطية إلى تنفيذ مقاتلات التحالف الدولي أربع ضربات على مواقع تنظيم داعش في ريف الحسكة الجنوبي الخميس الماضي، ما أدى إلى مقتل ثمانية مسلحين وتدمير أحد المواقع بشكل كامل.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد سيطرت في 17 من حزيران (يونيو) الفائت على بلدة "الدشيشة" بدعم من القوات الأمريكية والفرنسية والإيطالية بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أطلقت في الرابع من حزيران (يونيو) الفائت حملة عسكرية جديدة لطرد مسلحي تنظيم داعش من بلدة "الدشيشة" في ريف الحسكة الجنوبي، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية داعش الحسكة