وفد مشترك أمريكي ومن التحالف الدولي يزور منبج

مصدر الصورة: انترنت

زار الإثنين وفد من التحالف الدولي مدينة منبج برفقة سيناتورين أمريكيين للإطلاع على الأوضاع بعد الاتفاق الأمريكي - التركي بشأن مستقبل المدينة.

وقال المركز الإعلامي لمجلس منبج العسكري، في بيان إن الوفد الأمريكي ضم السيناتور الجمهوري، ليندسي غراهام والسيناتور الديمقراطية، سينثيا شاهين.

وأضاف مجلس منبج العسكري، أن وفد التحالف الدولي قام بجولة في أسواق  المدينة والتقى عدداً من الأهالي، دون الكشف عن تفاصيل أخرى حول الزيارة.

هذا ولم تتمكن آرتا إف إم من الحصول على معلومات أوفى من مجلس منبج العسكري والإدارة المدنية حول زيارة الوفد الأمريكي الذي ضم اثنين من كبار أعضاء الكونغرس الأمريكي.

وكانت القوات الأمريكية والجيش التركي قد بدأت في 18 حزيران (يونيو) الفائت، بتنفيذ الاتفاق العسكري بين الجانبين حول مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

وبدأت الدوريات الأمريكية والدوريات التركية غير المشتركة بالانتشار حول محاور التماس في المنطقة الفاصلة بين مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري وفصائل "درع الفرات" المدعومة من تركيا، وفقاً للمرصد السوري.

هذا ويهدف الاتفاق العسكري الأمريكي - التركي الذي تم الإعلان عنه في الرابع من حزيران (يونيو) الفائت إلى منع وقوع أي احتكاك أو إطلاق نار بين قوات مجلس منبج العسكري المنضوية إلى قوات سوريا الديمقراطية من جهة، ومسلحي فصائل "درع الفرات" المدعومين من تركيا من جهة أخرى.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد تمكنت من تحرير مدينة منبج في آب (أغسطس) عام 2016 بعد معارك مع تنظيم داعش بدعم من قوات التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

التحالف الدولي أمريكا منبج