تركيب غطاسين جديدين لبئرين في المالكية والجوادية

قامت دائرة المياه التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، بتركيب غطاس جديد لبئر رابطة الفلاحين غربي المدينة.

وذكر الرئيس المشترك لدائرة المياه في المالكية (ديريك)، محمد أمين حاجي، لآرتا إف إم، الخميس أن قوة الغطاس الجديد تبلغ 30 حصاناً وبغزارة تصل إلى 28 متراً مكعباً في الساعة.

وأضاف حاجي: "بئر رابطة الفلاحين في المالكية تغذي مساكن المعلمين وحارة المشفى، ولكن مشكلة نقص المياه في منطقة المساكن بالتحديد لم تنته بعد كونها أعلى منطقة في المدينة، ونحن من جهتنا قدمنا مشروعاً لهيئة المياه بخصوص حفر آبار جديدة في تلك المنطقة."

من جهتها قالت، أم محمد، من سكان الحارة الغربية إن الأهالي يعانون كثيراً من قلة توفر المياه.

وقالت أم محمد: "لا تأتي المياه باستمرار ولا سيما في فصل الصيف لذلك نعاني كثيراً. أغلب الأحيان نسهر وننتظر المياه ولكنها لا تصل بشكل دائم حتى في المساء. ولذلك فإننا نضطر لجلب المياه عن طريق الصهريج."

هذا وتغذي 23 بئراً مدينة المالكية (ديريك) بالمياه، بالإضافة إلى مياه سد السفان، بحسب دائرة المياه التابعة للإدارة الذاتية.

إلى ذلك، انتهت دائرة المياه التابعة لبلدية الشعب في الجوادية (جل آغا) الأربعاء من استبدال وتركيب غطاس جديد لبئر قرية آلة قوس.

وقالت الإعلامية في بلدية الشعب في الجوادية (جل آغا)، كاترين محمد، ﻵرتا إف إم، الخميس إن قوة الغطاس الجديد تبلغ 30 حصاناً، مشيرة إلى أن البئر تخدم كافة منازل القرية، والتي يصل عددها إلى 250 منزلاً.

وأضافت محمد أن أهالي القرية كانوا يعانون من نقص في المياه، لذلك قدموا طلباً إلى الكومينات فقامت دائرة المياه بتركيب هذا الغطاس على البئر.

يذكر أن 55 بئراً ارتوازية تغذي أحياء بلدة الجوادية (جل آغا) والقرى التابعة لها، بحسب بلدية الشعب.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المياه الآبار المالكية ديريك