صيانة جزء من قناة الري التابعة لسد الحكمية في المالكية

أنهت لجنة الزراعة والثروة الحيوانية التابعة للإدارة الذاتية في المالكية (ديريك)، المرحلة الأولى من صيانة قناة الري المرتبطة بسد الحكمية.

وأفاد الإداري في لجنة الزراعة والثروة الحيوانية في المالكية (ديريك)، صلاح حمزة، لآرتا إف إم الأربعاء أن أعمال الصيانة في قناة الري في سد الحكمية كانت قد بدأت في 14 من نيسان (أبريل) الفائت.

وأضاف حمزة، أن أهمية المشروع تكمن في أن سد الحكمية بإمكانه تغذية 4000 دونم من الأراضي الزراعية، لافتاً إلى أن قناة الري المرتبطة بالسد كانت قد خرجت عن الخدمة منذ أكثر من سبع سنوات.

وقال الإداري في لجنة الزراعة والثروة الحيوانية في المالكية: "تمت إزالة الأوساخ من جميع الخطوط الفرعية بالإضافة إلى الخط الرئيسي الذي كان في حالة سيئة جداً، كما تمت صيانة البلاط المكسور في القناة."

وأشار حمزة، إلى أن تكلفة المشروع بلغت 14 ألف دولار أمريكي، موضحاً أن أعمال الصيانة شملت خمسة كم من قناة الري التي يصل طولها إلى 12 كم.

هذا ومن المقرر أن يتم استكمال أعمال صيانة قناة الري المرتبطة بسد الحكمية، بالإضافة إلى أعمال الصيانة اللازمة لسد بورزة خلال العام الجاري، وفقاً للجنة الزراعة والثروة الحيوانية.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

سد الحكمية المالكية ديريك