مقتل 4 مسلحين من داعش وأسر اثنين في ريف الحسكة الجنوبي

قالت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة"، ليلوى العبد الله، الثلاثاء إن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من قتل أربعة مسلحين من تنظيم داعش وأسر اثنين آخرين في ريف الحسكة الجنوبي.

وأوضحت العبد الله لآرتا إف إم أن قوات سوريا الديمقراطية فتحت ممرات آمنة لمئات المدنيين الذين كانوا متواجدين في القرى المحررة من سيطرة تنظيم داعش ونقلتهم إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وأضافت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة" أن تنظيم داعش يمنع خروج المدنيين من مواقع الاشتباكات ويستخدمهم كدروع بشرية، وهذا ما يعيق الحملة العسكرية، بالإضافة إلى كثرة الألغام التي تم زرعها في تلك المناطق.

كما أضافت العبد الله أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت بإرسال فرق إزالة الألغام إلى القرى التي تم تحريرها في ريف الحسكة الجنوبي.

إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية ومسلحي داعش لا تزال مستمرة منذ أمس الإثنين في ريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على أكثر من 16 قرية ومزرعة وتلة في ريف الحسكة الجنوبي خلال أسبوع من بدء حملة طرد تنظيم داعش من بلدة الدشيشة في ريف الحسكة الجنوبي.

وأضاف المرصد أن طائرات التحالف الدولي نفذت مزيداً من الضربات الجوية مستهدفة مناطق سيطرة داعش، مشيراً إلى تقلص سيطرة التنظيم في ريف الحسكة الجنوبي.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت الإثنين عن التقدم لمسافة تسعة كم في المحور الشرقي من ريف الحسكة الجنوبي، ولمسافة 13 كم في المحور الغربي، بعد معارك مع مسلحي تنظيم داعش.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد أطلقت في الرابع من حزيران (يونيو) الجاري حملة عسكرية جديدة لطرد مسلحي تنظيم داعش من بلدة "الدشيشة" في ريف الحسكة الجنوبي، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية داعش الحسكة