الأسايش تمنع تجول الشاحنات والدراجات النارية خلال عيد الفطر

أصدرت القيادة العامة لقوات آساييش روجآفا- شمال سوريا الإثنين قراراً يمنع تجول الشاحنات والصهاريج بكافة أحجامها وأنواعها من الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة الثلاثاء وحتى الساعة الثالثة عصراً يوم السبت.

وذكرت القيادة العامة لقوات الأسايش ذكرت في بيان أنه يمنع أيضاً تجول الدراجات النارية بكافة أنواعها، بما فيها العسكرية، من الساعة الثامنة من صباح يوم الأربعاء وحتى عصر يوم الأحد.

 وأضاف بيان الأسايش أن إدخال السيارات والمركبات عبر المعابر الحدودية سيتوقف مؤقتاً اعتباراً من يوم غد الثلاثاء حتى الأحد القادم.

وكانت القامشلي ومدناً أخرى في الجزيرة قد شهدت تفجيرات إرهابية باستخدام شاحنات ودراجات نارية مفخخة، كان أعنفها التفجير الذي استهدف المحتفلين بعيد نوروز في العشرين من آذار (مارس) عام 2015، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من سكان المدينة.

 إلى ذلك، دخل قرار منع تجول الدراجات النارية والمركبات الكبيرة في مدينة منبج وريفها الإثنين حيز التنفيذ مع اقتراب عيد الفطر.

وقال المسؤول في لجنة الداخلية التابعة للإدارة المدنية في منبج وريفها، عبدالكريم بكار، لآرتا إف إم إن قرار منع تجول الدراجات النارية سيستمر حتى 19 من حزيران (يونيو) الجاري.

وأضاف بكار أن قرار منع تجول المركبات الكبيرة داخل المدينة يبدأ من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة صباحاً، ويستمر لغاية الأول من تموز (يوليو) المقبل.

كما أشار المسؤول في لجنة الداخلية في منبج وريفها إلى منع استخدام العيارات النارية والمفرقعات والألعاب النارية خلال أيام عيد الفطر.

يذكر أن كل من لا يلتزم بالقرار سيعرض نفسه للمسائلة القانونية، وفقاً للجنة الداخلية التابعة للإدارة المدنية في منبج وريفها.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

عيد الفطر السعيد شمال سوريا الأسايش