عودة المياه إلى رأس العين بعد انقطاع دام 24 ساعة

عادت المياه إلى أحياء رأس العين (سري كانيه) بعد انقطاع دام 24 ساعة، بسبب حدوث كسر في أحد الخطوط الرئيسية المغذية للمدينة.

وأفاد رئيس دائرة المياه في بلدية الشعب في رأس العين (سري كانيه)، جهاد محمد، لآرتا إف إم الأربعاء أن الخط كان قد تعرض للكسر بسبب ظهور تكهف بعد انهيار طبقات الأرض بشكل مفاجئ في شارع مقهى أحمد كان.

وأضاف محمد: "قمنا بإعادة توصيل الخط المكسور وتهيئة التربة تحته، ثم قمنا بعدها بإعادة تشغيل الآبار، لتعود المياه إلى أحياء المدينة."

كما أشار رئيس دائرة المياه إلى أن الحفريات لن يتم ردمها لحين معالجة التكهف وصيانة خطوط شبكة الصرف الصحي في الشارع من قبل بلدية الشعب.

هذا ويبلغ عدد آبار مياه الشرب التي تغذي أحياء رأس العين (سري كانيه) 15 بئراً، يتم تعقيمها باستخدام الكلور مرتين أسبوعياً.

يذكر أن عدد منازل رأس العين (سري كانيه) يبلغ نحو ثمانية آلاف منزل.     

إلى ذلك، استلمت دائرة المياه والصرف الصحي التابعة لبلدية الشعب في المالكية (ديريك) غطاسين ولوحات كهربائية خاصة بآبار مياه الشرب من مديرية المياه العامة في القامشلي.

وأفاد لآرتا إف إم الرئيس المشترك لدائرة المياه والصرف الصحي في المالكية (ديريك)، محمد أمين حاجي، الأربعاء أن أحد الغطاسين سيتم تركيبه على بئر قرية الزهيرية التي تغذي نحو 200 منزل بالمياه، بينما ستيم تركيب الغطاس الآخر على بئر قرية كر كندال.

وقال حاجي: "قمنا بحفر بئر جديدة في قرية زهيرية بسبب وجود نقص في مياه الشرب، في حين أن بئر قرية كركندال كانت معطلة بسبب قدم الغطاس."

يذكر أن 19 بئراً ارتوازية تغذي قرى المالكية (ديريك)، في حين يبلغ عدد الآبار التي تغذي المدينة 23 بئراً.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المياه رأس العين سري كانيه