قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدة الباغوز على الحدود السورية - العراقية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء أن قوات سوريا الديمقراطية تمكنت من السيطرة على كامل بلدة الباغوز على الحدود السورية - العراقية في ريف دير الزور الشرقي.

وقال المرصد السوري إن عملية السيطرة على بلدة الباغوز جاءت بعد استهداف طائرات التحالف الدولي لمواقع داعش في المنطقة الإثنين، مشيراً إلى أن 18 مسلحاً من التنظيم قتلوا خلال الاشتباكات.

وأشار المرصد إلى أنه وبسيطرة قوات سوريا الديمقراطية على بلدة الباغوز، تبقى ثلاث بلدات فقط في ريف دير الزور الشرقي تحت سيطرة تنظيم داعش، وهي بلدات هجين وسوسة والشعفة.

إلى ذلك، أفادت الناطقة باسم حملة "عاصفة الجزيرة"، ليلوى العبد الله، لآرتا إف إم الثلاثاء أن الفرق الهندسية الخاصة بإزالة الألغام التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بدأت اليوم بتفكيك وإزالة الألغام من القرية.

وأضافت العبد الله أن هناك العشرات من قتلى وأسرى تنظيم داعش بيد قوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن اشتباكات تجري في محيط بلدة هجين.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت الإثنين أن سلاح الجو العراقي نفذ ضربة جوية ضد موقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية.

وأوضح الجيش العراقي في بيان أن طائرة حربية من طراز إف 16 دمرت موقعاً لوجستياً لمسلحي تنظيم داعش في سوريا جنوبي منطقة الدشيشة في ريف الحسكة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت مطلع أيار (مايو) الجاري عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات العراقية لمنع تسلل مسلحي داعش عبر الحدود السورية - العراقية.

يذكر أن مجلس دير الزور العسكري المنضوي إلى قوات سوريا الديمقراطية كان قد أعلن في الأول من أيار (مايو) الجاري استئناف حملة "عاصفة الجزيرة" للقضاء على بقايا تنظيم داعش في ريف دير الزور، بمساندة من التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية داعش دير الزور