قسد تتقدم في قرية الباغوز بدير الزور وسط معارك مع داعش

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، الأحد عن إحراز تقدم في قرية الباغوز بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش في ريف دير الزور.

وذكر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أن الفرق الهندسية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية أزالت حتى الآن 75 لغماً كان مسلحو داعش قد زرعوها في المنطقة لمنع تقدم قوات سوريا الديمقراطية.

إلى ذلك، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية والقوات العراقية بدأتا بالهجوم على مسلحي داعش في منطقة الباغوز على الحدود السورية - العراقية.

وأضاف المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات التحالف الدولي مستمرة بالتحليق في أجواء منطقة الاشتباكات.

هذا وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار السبت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية تستعد للقيام بعملية عسكرية مشتركة مع القوات العراقية في الجيب الأخير الذي يسيطر عليه تنظيم داعش شرق نهر الفرات في ريف دير الزور.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن العملية المشتركة تستهدف بلدة هجين وقرى أبو الحسن والشعفة والباغور، لإنهاء تواجد مسلحي داعش في المنطقة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع العراقية الإثنين أن سلاح الجو العراقي نفذ ضربة جوية ضد موقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية.

وأوضح الجيش العراقي في بيان أن طائرة حربية من طراز (إف 16) دمرت موقعاً لوجستياً لمسلحي تنظيم داعش في سوريا جنوبي منطقة الدشيشة في ريف الحسكة.

هذا ولم يكشف الجيش العراقي في بيانه عن عدد القتلى أو الأضرار التي خلفتها الضربة الجوية التي استهدفت مسلحي داعش.

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، قد أعلن في كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي النصر على تنظيم داعش، مضيفاً وقتها أن مسلحي التنظيم لا يزالون يشكلون تهديداً في جيب على الحدود مع سوريا.

هذا وينفذ سلاح الجو العراقي الضربات الجوية ضد مسلحي داعش في سوريا منذ العام الماضي بالتنسيق مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد أعلنت مطلع أيار (مايو) الجاري، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع القوات العراقية لمنع تسلل مسلحي داعش عبر الحدود السورية - العراقية.

يذكر أن مجلس دير الزور العسكري المنضوي إلى قوات سوريا الديمقراطية، كان قد أعلن في الأول من أيار (مايو) الحالي استئناف حملة "عاصفة الجزيرة" للقضاء على تنظيم داعش في ريف دير الزور، بمساندة التحالف الدولي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

قوات سوريا الديمقراطية داعش ديرالزور