عودة المياه إلى قريتين برأس العين بعد انقطاع لثلاث سنوات

عادت مياه الشرب إلى قريتي شمو وهجو قرب بلدة مبروكة في ريف رأس العين (سري كانيه) بعد انقطاع دام أكثر من ثلاث سنوات بسبب خروج بئر المياه المغذية للقريتين عن الخدمة.

وأفاد مراسل آرتا إف إم في رأس العين (سري كانيه)، الأحد أن البئر كانت قد خرجت عن الخدمة نتيجة استهدافها وسرقة معداتها من قبل مسلحي تنظيم داعش أثناء تواجدهم في المنطقة.

وأوضح رئيس دائرة المياه في بلدية الشعب برأس العين (سري كانيه)، جهاد محمد، لآرتا إف إم، أن أعمال صيانة وإعادة تشغيل البئر تمت بالتعاون مع بلدية الشعب في مبروكة.

وقال أحمد: "قمنا بتركيب غطاس للبئر باستطاعة 30 حصاناً إلى عمق 145 متراً تحت سطح الأرض، إضافة إلى صيانة اللوحة الكهربائية."

وأشار رئيس دائرة المياه في بلدية الشعب برأس العين (سري كانيه) إلى أن البئر ستضخ مياه الشرب إلى نحو 100 منزل في قريتي شمو وهجو شمالي مبروكة.

من جهته عبر نايف العلي، من أهالي قرية شمو لآرتا إف إم عن فرحة الأهالي بعودة مياه الشرب إلى القريتين بعد سنوات من انقطاعها، مبيناً أن المياه تتوفر حالياً لعدة ساعات يومياً مع توفر الكهرباء العامة.

وكانت المنازل المستفيدة من البئر تشتري حاجتها من مياه الشرب سابقاً من صهاريج خاصة بسعر يصل إلى 300 ليرة سورية للبرميل الواحد.

يذكر أن بلدية الشعب في تل حلف بريف رأس العين (سري كانيه) كانت قد أعادت منتصف نيسان (أبريل) الجاري تشغيل بئر المياه في مزرعة أصفر نجار بعد توقفها عن العمل لأكثر من أربع سنوات.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المناجير سري كانيه رأس العين المياه