استبدال أنابيب شبكة المياه في قرية حردانة برأس العين

قامت بلدية الشعب في تل حلف في ريف رأس العين (سري كانيه)، بتغيير كافة أنابيب شبكة المياه في قرية حردانة لتحسين واقع المياه فيها.

وأفاد مراسل آرتا إف إم في رأس العين (سري كاني)، الثلاثاء أن أهالي القرية كانوا قد تقدموا بشكاوى إلى البلدية بسبب قلة توفر المياه، ولا سيما في القسم المرتفع من القرية.

وأوضح رئيس قسم المياه في بلدية الشعب في تل حلف، سهيل الحمد، لآرتا إف إم أن البلدية استبدلت أنابيب المياه القديمة في القرية بأخرى جديدة بقطر أربعة إنشات في القسم المرتفع منها، وبقطر ثلاثة إنشات في القسم المنخفض.

وأضاف الحمد أن خط المياه الرئيسي المغذي للقرية تم تقسيمه إلى خطين بحيث يغذي كل منهما قسماً من القرية.

كما أشار رئيس قسم المياه في بلدية الشعب في تل حلف، إلى أن المياه ستتوفر في القرية بالتناوب، بحيث تصل للقسم المنخفض لمدة يوم، قبل أن تصل في اليوم التالي إلى القسم المرتفع.

من جهتها، أشارت فاطمة حسن، من سكان القسم المرتفع من قرية حردانة إلى توفر المياه بشكل جيد في القسم المنخفض من القرية، وارتباط توفرها في القسم المرتفع بالكهرباء النظامية.

وأوضحت حسن: "تصلنا المياه فقط في حال توفر الكهرباء، وفي حال عدم توفرها نقوم بشراء المياه من الصهاريج الخاصة."

يذكر أن عدد المنازل في قرية حردانة غربي رأس العين (سري كانيه) يبلغ 60 منزلاً، بينها 30 في القسم المرتفع من القرية ومثلها في القسم المنخفض، بحسب بلدية الشعب في تل حلف.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

رأس العين سري كانيه تل حلف المياه الكهرباء