منح 500 رخصة سنوية للمولدات المنزلية في المناجير برأس العين

قالت بلدية الشعب في قرية المناجير بريف رأس العين (سري كانيه) إنها منحت 500 رخصة سنوية لمولدات الكهرباء الخاصة بالمنازل منذ بداية العام الجاري.

وأفاد مراسل آرتا إف إم في رأس العين (سري كانيه)، الإثنين أن المولدات الخاصة للاشتراك في كهرباء الأمبيرات لا تتوفر في المناجير وأغلب القرى التابعة لها.

من جانبه أوضح عبد العزيز حسين، من أهالي قرية المناجير، لآرتا إف إم أن نسبة 20% من أهالي المناجير والقرى التابعة لها يستخدمون مولدات كهرباء خاصة لتغذية منازلهم أو محلاتهم بالكهرباء.

وأضاف حسين: "تتوفر الكهرباء هنا لساعة أو ساعتين أو ثلاث ساعات يومياً، وأحيانا لا تتوفر أبداً ليوم أو يومين. لذلك فإن بعض الأهالي ميسوري الحال لديهم مولدات خاصة، ويقومون بترخيصها لدى البلدية للحصول على المازوت، أما باقي الأهالي، فيعتمدون على الكهرباء العامة."

من جهته، ذكر الرئيس المشترك لبلدية الشعب في قرية المناجير، حمد المدلول، لآرتا إف إم أن بإمكان أي شخص الحصول على رخصة سنوية لمولدة الكهرباء الخاصة بمنزله، مقابل رسم سنوي يحدد بحسب عدد رؤوس محرك المولدة.

وأوضح المدلول: "تبلغ رسوم الترخيص لمولدات البتر خمسة آلاف ليرة سورية، و10 آلاف لمولدات الهوندا ذات الأربعة رؤوس، أما مولدات الفولفو ذات الستة رؤوس، فيبلغ رسم ترخيصها السنوي 15 ألفاً."

كما أضاف المدلول أن المولدات المرخصة تحصل على مخصصات شهرية من المازوت بسعر 40 ليرة سورية للتر الواحد، لافتاً إلى أن كمية المازوت المخصصة لكل مولدة يتم تحديدها أيضاً وفقاً لعدد رؤوس محرك المولدة.

يذكر أن بلدية الشعب في قرية المناجير تتبع لها 36 قرية في ريف رأس العين (سري كانيه) الجنوبي.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المناجير رأس العين سري كانيه الكهرباء