ترامب يؤكد أن واشنطن ستضرب سوريا بعد الهجوم الكيماوي

مصدر الصورة: انترنت

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء أن واشنطن ستوجه ضربة عسكرية إلى سوريا باستخدام ما وصفها صواريخ "جديدة وذكية".

وأضاف ترامب في تغريدة على حسابه على تويتر أن "على روسيا الاستعداد للصواريخ القادمة إلى سوريا"، رداً على تهديد روسيا بإسقاط الصواريخ الأمريكية في حال إطلاقها على سوريا.

كما أشار الرئيس الأمريكي  إلى أنه يجب على موسكو ألا تكون شريكاً لمن وصفه بـ "الحيوان الذي يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بفعل ذلك".

من جهتها ردت روسيا على تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بأن "الصواريخ الذكية" التي تحدث ترامب عن نيته توجيهها إلى سوريا ينبغي أن توجه لمن وصفتهم بالإرهابيين.

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الصواريخ الذكية قد تكون محاولة لتدمير أدلة على الهجوم الكيماوي المزعوم على الأرض في سوريا، على حد تعبيرها.

وكان سفير روسيا في لبنان، ألكسندر زاسيبكين، قد صرح الثلاثاء أن أي صواريخ أميركية تطلق على سوريا سيتم إسقاطها واستهداف مواقع إطلاقها.

وأضاف زاسيبكين في تصريحات أنه يستند في ذلك إلى تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الأركان الروسي.

وفي السياق، قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الثلاثاء إن بلاده ستتخذ قراراً خلال أيام بشأن تنفيذ ضربات عسكرية على منشآت الأسلحة الكيماوية في سوريا بعد إجراء المزيد من المشاورات مع الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأوضح ماكرون أنه إذا تقرر توجيه ضربات فإنها ستستهدف منشآت النظام السوري الكيماوية، ولن تستهدف حلفاء النظام أو أي شخص بعينه، على حد وصفه.

يذكر أن الرئيس الأمريكي كان قد حذر الاثنين الماضي من رد سريع وقوي فور تحديد المسؤولين عن الهجوم الكيماوي الذي وقع في سوريا مؤخراً.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

أمريكا دونالد ترامب سوريا روسيا