المجلس الكردي يطالب تركيا بالانسحاب من عفرين

مصدر الصورة: انترنت

طالب المجلس الوطني الكردي في سوريا الأحد القوات التركية ومسلحي الفصائل السورية المدعومين من تركيا بالانسحاب من عفرين.

ودعا المجلس الوطني الكردي في بيان إلى تسليم إدارة عفرين إلى أهلها بعيداً عن أية وصاية أو تدخل، مع توفير الأمن للسكان عبر حماية دولية.

وقال القيادي في المجلس الوطني الكردي في سوريا، بشار أمين، لآرتا إف إم الاثنين إن ما وصفه بالاحتلال التركي لعفرين أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأهالي من بلداتهم وقراهم، متهماً مسلحي المعارضة المدعومين من تركيا بالاستيلاء على بيوت الأهالي وتوطين عوائلهم فيها.

وأضاف أمين: "لدينا معلومات حول جلب عوائل من الغوطة الشرقية ومناطق أخرى وتوطينهم في عفرين، ويجب علينا جميعاً الوقوف ضد هذه المسألة لأن الهدف منها هو التغيير الديموغرافي للمنطقة."

وأوضح القيادي في المجلس الكردي أن الجيش التركي يقوم بتوفير السبل لمسلحي المعارضة السورية لوضع العراقيل أمام عودة النازحين إلى قراهم وبلداتهم، حسب تعبيره.

كما أشار القيادي في المجلس الكردي إلى ضرورة بذل كل الجهود لدى الدول المعنية والأمم المتحدة والقوى الكردستانية لمساعدة أهالي عفرين ووضع حد للانتهاكات الحاصلة هناك.

يذكر أن الجيش التركي ومسلحي المعارضة السورية المدعومين من تركيا كانوا قد دخلوا مدينة عفرين في 18 آذار (مارس) الماضي بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية استمرت نحو شهرين.

المصدر: آرتا إف إم

كلمات مفتاحية

المجلس الوطني الكردي تركيا عفرين